القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل فستان بالكروشيه لطفله

عمل فستان بالكروشيه لطفله:عمل فستان بطريقة بسيطة وغرز سهلة بالاعتماد على غرز العمود وسلاسل .
مانحتاجه لعمل فستان بالكروشيه:
خيط صوف للغزل بحيث يكون اربع وزن  واحده 100غ.
ابرة كروشيه
شريط ساتان للنزين.
طريقة عمل فستان:
الفستان عبارة عن صدر و6 وحدات ثم نقوم بتشبيكها.
طريقة عمل الوحدات: في البداية نقوم بعمل 5سلسلة ثم نقوم بقفلهها وفي السطر الثاني نقوم بعمل 2سلسلة وهذه تكون بداية اي سطر وكانك تقومين بعمل عمود من ضمن الاعمده.
بعدها نقوم بعمل عمودين وسلسلتين ثم عمودين وسلسلة ثم 3اعمدة بحيث يكون كل هذا العمل في في السطر الذي تحت مجموعتين من العواميد.
ثم نقوم بعمل سلسلة و6اعمدة بينهم سلسلة بين مجموعتين الاعمده الثانية وهكذا الى اخر السطر وتقفلي الوحدة ثم تقومين بعمل واحدة اخرى مثلها.

لكن التغيير في السطر الثاني عندما نعمل 3اعمدة نقوم بتشبيكهم بمنزلقة مع اعمدة الوحدة الاولى بمعنى كل 3اعمدة تشبكيهم مع الوحدة الاولى في المكان الذي يشبهها تماما.
وهكذا نثبت 6وحدات لكي نقوم بعمل دوران الصدر او اكثر على حسب حجم جسم البنت.
يبقى عمل تنورة الفستان ،بعدما قمنا بعمل الصدر نبدأ بعمل سلسلتين في وسط اي مجموعه اي عمدان ثم نكمل معها عمود في نفس المكان ثم سلسلتين ومن ثم عمود.
بعد 3عمدان نقوم بعمل ثاني عمودين وسلسلتين وعمودين.
وهكذا كول السطر ومن ثم نقفل بمنزلقة واما السطر الذي يليله نقوم بتبديل عمودين وسلسلتين نعمل 3اعمدة وسلسلتين ومن ثم 3اعمدة بحيث يكون كل هذا في وسط الاعمده التي في السطر الذي قبله وهكذا لطول 4اسطر.
ثم في السطر الخامس نقوم بالعمل بين مجموعات الاعمدة المعتاده ،عمود وسلسلة ثم عمود ثم مجموعه اعمده اخري لكي يتوسع الفستان من الاسفل الى ان تصلي الى الطول المناسب ومن ثم نقوم بعمل الحمالات للفستان.
عمل فستان